أعلان الهيدر

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

الرئيسية بعض انواع الكيمرات

بعض انواع الكيمرات

 

بعض انواع الكيمرات

بعض انواع الكيمرات






■بعض انواع الكيمرات 


●الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة


تتكوّن الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (بالإنجليزيّة: Digital Single Lens Reflex cameras) من جسم الكاميرا الذي يُسجّل الصورة مع عدسة قابلة للإزالة، مما يعطي المستخدم إمكانيّة تغييرها حسب الرغبة، وتمتلك منظار الرؤية البصري (بالإنجليزيّة: optical viewfinder) الذي يسمح بتركيز وضوح الكاميرا على الجسم المراد تصويره عندما تكون الإضاءة رديئة، وقد تمّ تصميم هذا النوع من الكاميرات لتمكين المُستخدم من رؤية الصورة تماماً كما ستلتقطها الكاميرا، بحيث تكون الصور عالية الجودة ومناسبة للطباعة، وتتميّز بعض الطرازات أيضاً بإمكانيّة تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة، وبالرغم من جميع الإيجابيات السابقة إلّا أنها كبيرة الحجم، وثقيلة الوزن خصوصا مع إضافة العدسات، إضافة إلى كونها مرتفعة الثمن، فقد يتراوح سعرها من 400 إلى 600 دولار، ويبدأ سعر الطرازات الاحترافيّة منها من 1500 دولار فأكثر من دون العدسة.[١][٢][٣] الكاميرا عديمة المرايا تمنح 

 

مزايا الكاميرا الرقمية

السُّرعة: ولعل هذا هو أهم عامل، إذ أن نجاح معظم الأعمال في العصر الحاضر قائم على السرعة، فمع التصوير الرقمي، يمكنك التقاط الصورة وتخزينها على حاسوبك في أقل من دقيقة، ويمكنك طباعتها بنفس جودة ورق الطباعة التقليدي في أقل من خمس دقائق، كما يمكنك نشرها على الإنترنت، أو إرسالها بالبريد الإلكتروني في دقائق معدودة.

قلّة التكلفة: وربما قد يستغرب البعض، إذ أن كلفة شراء آلة تصوير رقمية قد يساوي ضعفيّ أو ثلاثة أضعاف سعر الآلة الفيلمية (التقليدية). إلا أن العكس هو الصحيح، فمع الآلة الفيلمية، تبدأ التكاليف وتستمر. من شراء مستمرّ للأفلام، وتكاليف لتظهير (تحميض) كل فيلم، مع ازدياد الوضع سوءً عند فساد بعض الصور؛ إما لأخطاء أو مشاكل أثناء التصوير أو في الفيلم أو أثناء عملية التظهير. أما الآلة الرقمية، فيمكنك فيها مسح الصور بضغطة زر، ويمكنك استخدام الذاكرة (ذاكرة تخزين الصور) آلاف المرّات دون مشاكل، علماً بأن أسعار هذه الذاكرات منخفضة ويمكنها تخزين مئات الصور عالية الجودة، وليس لعدد محدود كما في الفيلم. وعندما لا تعجبك أي صورة أو حتى مجموعة من الصور فضغطة زر واحدة تعيد الذاكرة خالية.
تمكنك شاشة الكرستال السائل من مشاهدة الصور قبل وأثناء وبعد التقاطها وكذلك التحكم بوظائف الكاميرا

تعدّد الخيارات: سواء قبل التقاط الصورة أو بعده، فقبل الالتقاط يمكنك رؤية الصورة النهائية، بحيث يمكنك تعديل التعريض مثلاً أو تطبيق تأثيرات كالتصوير بالأبيض والأسود. وبعد الالتقاط يمكنك معاينة الصورة، وتطبيق بعض المؤثرات عليها، كالتدوير والعكس، أو حتى حذفها. أما عند نقلها إلى الحاسوب، فهناك تبدأ الخيارات ولا تنتهي.

التطور المستمر في تصنيع الآلات الرقمية: ويشمل هذا التطوير تقنيات حسّاسات الضوء، وكذلك تقنيات منع اهتزاز الصورة، نتيجة لاهتزاز آلة التصوير، وكذلك العديد من التقنيات الأخرى، ويترافق كل ذلك مع تدني في أسعار آلات التصوير الرقمية.

سهولة الاستخدام: وهذه من الأمور المهمة للمبتدئين والمستخدمين العاديين، حيث تقوم معظم آلات التصوير الرقمية بضبط كل الإعدادات اللازمة لالتقاط صورة جيّدة. أما في الآلات المتوسطة والعالية المستوى، فتمتلك خيارات متعدّدة، كما تضم أنماط تصوير جاهزة يمكن الاختيار من بينها بحسب بيئة التصوير.

الحفاظ على البيئة: لأنها لا تحتاج إلى مواد كيميائية مضرّة بالبيئة، كما هو موجود في التصوير التقليدي.

بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تجعل من التصوير الرقمي خيارًا استراتيجيًا.


●الكاميرا عديمة المرايا


ا (بالإنجليزيّة: Mirror less cameras) جميع ميّزات النوع السابق ولكنها أصغرحجماً، وأخفُّ وزناً، دون التأثير على جودة الصور، مع إمكانيّة التحكم اليدويّ بجميع الإعدادات إضافة إلى بعض الأوضاع التلقائية أو شبه التلقائية، وتتضمن بعض الكاميرات خيارات فيديو عالية الدِقّة، إلّا أنّ بعض الطرازات منها لا تسمح بتبديل العدسات، أو تمنح خيارات محدودة للعدسات، وقد تكون هناك فجوة طفيفة بين الصورة على الشاشة وما هو موجود بالفعل أمام العدسة، وقد يحدث تأخير طفيف عند الضغط على الزر لالتقاط صورة، وقد تبدأ أسعار هذا النوع من 350 دولار، وقد ترتفع إلى 2000 دولار حسب العلامة التجاريّة، والطراز، وتضمين العدسة.[١]

[٢] الكاميرا المدمجة تمتاز الكاميرات المدمجة (بالإنجليزيّة: Compact cameras) بأنها من أصغر الأنواع وأخفّها، فهي مفيدةٌ للاستخدام الشخصيّ لالتقاط صور من الحياة اليومية، والحفلات، أو مغامرات الإجازات، ولكنّ جودة الصور منخفضة مما لا يمكن المُستخدم من طباعتها بأحجام كبيرة، وقد لا توفر قدراً كبيراً من التحكم في الإعدادات، مع عدم القدرة على تغيير العدسات، وتتراوح أسعارها بين 200 إلى 500 دولار.

تتضمن الكاميرات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن غير المزودة بمرآة وذات عدسات قابلة للتبديل أفضل إمكانات الكاميرات صغيرة الحجم وكاميرات DSLR من Canon للحصول على صور وأفلام بجودة فائقة. وتشمل طرز APS-C المزودة بعدسات أصغر حجمًا والإمكانات الفائقة كاملة الإطار التي تُبرز الإبداع في كل مكوناتها


●الكاميرا المدمجة 


تمتاز الكاميرات المدمجة (بالإنجليزيّة: Compact cameras) بأنها من أصغر الأنواع وأخفّها، فهي مفيدةٌ للاستخدام الشخصيّ لالتقاط صور من الحياة اليومية، والحفلات، أو مغامرات الإجازات، ولكنّ جودة الصور منخفضة مما لا يمكن المُستخدم من طباعتها بأحجام كبيرة، وقد لا توفر قدراً كبيراً من التحكم في الإعدادات، مع عدم القدرة على تغيير العدسات، وتتراوح أسعارها بين 200 إلى 500 دولار.

 

أفضل الكاميرات المدمجة متعددة الاغراض

1-كاميرا Panasonic Lumix TZ90 / SZ70

2-كاميرا Lumix TZ90 

والمعروفة باسم SZ70 في الولايات المتحدة تعتبر الافضل على الإطلاق في الكاميرات المدمجة الخاصة بشركة باناسونيك. وتمتلك عدسة إلكترونية خلفية مدمجة، والتي تتيح رؤية صورة مباشرة عندما تقوم أشعة الشمس بجعل الشاشة الخلفية صعبة الرؤية.

الميزة الرئيسية للكاميرا هي عدسة تكبير بصري 30x، والتي تشمل زاوية واسعة تعادل 24 مم مخصصة للقطات التي تحتوي على مجموعات كبيرة أو يمكنها التكبير إلى ما يعادل 720 مم لجعل الأشياء البعيدة تظهر كبيرة في الإطار.

بالإضافة إلى ميزة ضبط تلقائي للصورة رائعة، وتثبيت صورة ممتاز، وشاشة LCD مخصصة لصور السيلفي، الجانب السلبي الوحيد هو جودة الصورة في الإضاءة المنخفضة.

أفضل الكاميرا المدمجة صغيرة الحجم (الملائمة للجيب)

عندما يتعلق الأمر بكاميرا جيب مدمجة وصغيرة، نجد أن جودة الصورة تكون أعلى من الجودة التقليدية الصغيرة بدرجة بسيطة، وهناك نماذج مختلفة للاختيار من بينها، حيث تميل هذه الكاميرات إلى وجود عدسات تكبير أقصر من أجل الحفاظ على حدة ووضح الصورة، كما تقدم ميزات بصرية أكثر تقدمًا مثل فتحات عدسة واسعة جدًا لتحسين التقاط الصور حتى في الإضاءة المنخفضة أو خلق المؤثرات، والتحكم في تركيز الخلفية.

3- كاميرا Canon PowerShot G7 X II
 
تكلف تلك المانيرا 679 دولار على موقع أمازون، وتعتبر الميزة الرئيسية لبيع تلك الكاميرا هي المستشعر المدمج بها والذي يعتبر أكبر بكثير من المستشعرات التقليدية، ويسمى مستشعر 1 بوصة، وهذا يعني أنه أكبر من أجهزة الاستشعار العادية في عدد البكسل، والذي يمكنه استغلال الضوء بشكل افضل لتقديم جودة صورة مثالية وصور أكثر وضوحًا.

4-كاميرا Panasonic Lumix LX15 / LX10

كلف تلك الكاميرا حوالي 647.99 دولار على موقع أمازون، وتعتبر من الكاميرات الرائدة وعيبها الوحيد هو سعرها المرتفع، وتعتبر منافس قوي للكاميرا السابقة Canon G7 X Mark II أيضًا، وتأتي كاميرا LX15 بأفضل عدسة في فئتها: حيث يبلغ مسقاسها 24-72 مم وفتحة تعادل f/1.4-2.8، والتي سوف تتيح إمكانيات مبتكرة للتصوير، وسوف تساعد كثيرًا فتحة العدسة الواسعة في وضع الزاوية الواسعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

هناك أيضًا حلقة للتحكم في فتحة العدسة، لتبسيط التحكم بالكاميرا، كما تم إضافة شاشة تعمل باللمس، وقدرات الضبط التلقائي للصورة ومجموعة من الميزات الرائدة الأخرى، بما في ذلك تصوير الفيديو بدقة 4K.

أفضل الكاميرات المدمجة ذات التكبير الفائق بدون المقياس

5-كاميرا Panasonic Lumix TZ100 / ZS100


تكلف هذه الكاميرا حوالي 647.99 دولار على موقع أمازون، هذا النوع من كاميرات الجيب القابلة للحمل تجمع بين مستشعر كبير 1 بوصة، لكن مع تكثيف عدسة التكبير البصري إلى 10x مع مدى فتحة عدسة محدود بشكل أكثر.

الآن في حين أن كل تلك الميزات لا تعني انها كاميرا يمكنها تصوير كل شيء، وإذا كنت تسعى إلى أعلى جودة ومدى تكبير لائق فهذه هي الكاميرا المناسبة.

أفضل الكاميرات المدمجة المتقدمة

6-كاميرا Sony Cyber-shot RX100 V


تكلف هذه الكاميرا حوالي 1000 دولار على موقع أمازون، وتعتبر الجيل الخامس من سلسلة Sony RX100، لذلك فهي أكثر قوة وبنفس الحجم، وهي صغيرة الحجم بما فيه الكفاية لتكون ملائمة للجيب، ورغم ذلك تمتلك هيكل خارجي ممتاز عالى الجودة، ومدمجة بعدسة إلكترونية ومزودة بالعديد من الميزات، بالإضافة إلى جودة صورة كبيرة وتصوير فيديو بدقة 4K بمستشعر 1 بوصة.

7-كاميرا Panasonic Lumix LX100


تكلف هذه الكاميرا حوالي 580 دولار على موقع أمازون، تعتبر أول كاميرا مدمجة تحتوي على مستشعر Micro Four Thirds كبير الحجم، من أجل جودة صورة استثنائية، حيث تقدم جودة مماثلة للكاميرات عديمة المرايا.

الكاميرا مزودة بنظام ضبط تلقائي للصورة من شأنه أن ينافس مجموعة كاملة من كاميرات المنافسين المدمجة، فهو مزود بعدسة سريعة مقاس 24-75 مم وفتحة f/1.7-2.8، بالإضافة إلى عدسة إلكترونية، كما انها مزودة بكاميرا ذات زاوية ميل وشاشة لمسية.

8-كاميرا Canon PowerShot G1 X Mark III

يبلغ سعرها حوالي 1596 دولار، وتعتبر في نفس حجم كاميرا باناسونيك السابقة ولكن تم تزويدها بمستشعر APS-C لتقديم أقصى درجة في جودة الصورة.

ولكن عيب الكاميرا الوحيد هو العدسة التي مقاسها 24-72 مم وفتحتها f/2.8-5.6 حيث تقوم بتقليل مدى فتحة العدسة، لذلك سيكون عليك التقاط الصور في اقصى درجات الضوء عند استخدام القليل من التكبير. بالإضافة إلى وجود ميزة الضبط التلقائي للصورة اللائقة.

أفضل الكاميرات المدمجة ذات التكبير الفائق

عندما تكون الكاميرات المدمجة العادية غير كافية وتريد تكبير الأشياء البعيدة لجعلها تبدو كبيرة في الإطار، فإن الكاميرات فائقة التكبير superzoom هي الحل الأمثل، وهذه الكاميرات قد لا تحل بالضرورة محل كاميرات DSLR فيما يخص القدرات وجودة الصورة، ولكنها تستخدم أجهزة استشعار صغيرة الحجم، وعدسات خاصة مدمجة وذات أسعار معقولة أكثر بكثير مقارنة بالكاميرات الاحترافية.

9-كاميرا Panasonic Lumix FZ330

يمكن شراء هذه الكاميرا على موقع أمازون مقابل 600 دولار، وتمتلك الكاميرا عدسة واسعة الزاوية 24 مم ويمكن أن تصل إلى ما يعادل 600 مم، مع الحفاظ على أقصى قدر من فتحة العدية f/2.8، وهذه الفتحة تعني دخول المزيد من الضوء للكاميرا والتي تعتبر مثالية لالتقاط الأشياء والحركة السريعة وتجنب المؤثرات غير المرغوب بها الناتجة عن ميزة حساسية المستشعر للضوء ISO.

أفضل الكاميرات المدمجة ذات التكبير الفائق الرائدة

إذا كنت تريد إضافة جودة الصورة إلى قدرة التكبير الفائقة، سوف تحتاج إلى دفع نقود إضافية لنماذج ذات مستشعرات أكبر.

10-كاميرا Sony RX10 III

يمكن شراء هذه الكاميرا من موقع أمازون مقابل حوالي 1,498 دولار، وتمتلك عدسة مقاس 24-600 مم بفتحة f/2.8-4.0، كما أنها مزودة بمستشعر 1 بوصة والذي يوفر مستوى مذهل من المرونة.

أفضل كاميرات الفيديو المدمجة

11-كاميرا Panasonic Lumix FZ200011

يمكن شراء تلك الكاميرا من موقع أمازون مقابل حوالي 1,200 دولار، وتعتبر كاميرا FZ2000 الرائدة مميزة لما تمتلكه من قدرات في تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K ووفرة من الميزات الرئدة، والتي ستكون مناسبة للمصورين وصانعي الفيديو على حد سواء.

تمتلك الكاميرا جودة صورة محسنة بفضل مستشعر 1 بوصة وعدسة تركيز داخلية، مما يعني أن الضوء لا يتحرك فعليًا عبر نطاقها المكافئ الذي يتراوح بين 24-480 مم.

أفضل الكاميرات المدمجة ذات العدسات الثابتة

عندما لا يكون المال حاجزًا فإن الجودة هي كل شيء، وهناك كاميرات تنطبق عليها تلك المواصفات، تمتلك مستشعر بأحجام مماثلة للموجودة بكاميرات DSLR، وعادة تكون مزودة بعدسة ثابتة (أي لا يوجد تكبير) وذلك للحصول على أفضل جودة صورة ممكنة.

12-كاميرا Fujifilm X100F

كاميرا X100F لن تكون مناسبة لمجموعة كبيرة من المستخدمين وذلك بسبب عدم وجود تكبير وبسبب تصميمها القديم والذي يعتبر شيء خاص بها، فتحات العدسات الواسعة تجعل الصور ناعمة، ولكن ما يجعل تلك الكاميرا فريدة من نوعها هو وجود عدسة بصرية والكترونية هجينة، كما تأتي مع تركيز يدوي أكثر دقة.

العدسة الثابتة مقياسها 23 مم وبفتحة f/2.0 وذلك يجعل جودة الصورة حادة جدًا، وذلك بفضل تصميم Fujifilm الخاص بمجموعة الألوان، وليس هناك فلتر low-pass لتجاوز توزيع الضوء للحدة الكبيرة.

13-كاميرا Fujifilm X70

يمكن شراء تلك الكاميرا من موقع أمازون مقابل حوالي 699 دولار، مزودة بعدسة ثابتة مقاسها 28 مم وفتحة f/2.8، ولكن ذات زاوية أوسع.

هذه الكاميرا لا تحتوي على عدسة viewfinder، وبدلًا من ذلك فإنها تمتلك ضوابط تعمل باللمس والشاشة يمكن قلبها 180 درجة إذا كنت تريد التقاط سيلفي.

ما يستحق شراء تلك الكاميرا هو العدسة ومجموعة المستشعرات، كما أنها تمتلك زاوية واسعة، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك دقة 16.3 ميجابكسل.

أفضل الكاميرات المدمجة ذات الإطار الكامل

14-كاميرا Leica Q14

يمكن شراء تلك الكاميرا من موقع أمازون مقابل حوالي 4,250 دولار، وتعتبر كاميرا مميزة للغاية حيث تمتلك عدسة مميزة مقاس 28 مم وفتحة 28f/1.7، انها ليست متاحة للجميع بهذا السعر الباهظ، ولكنها مزودة بمستشعرات كاملة الإطار، وهو نفس الحجم الموجود في كاميرات DSLR، مقترنة بعدسة حادة جدًا وليس هناك تكبير بصري، ولكن هناك في الكاميرا وسائط قطع الصور 35/50 مم للمساعدة.

مدمج بالكاميرا عدسة إلكترونية 3.86m-dot LCOS ذات دقة عالية ورائعة، بالإضافة للضبط التلقائي للصورة بسرعة مدهشة، والتحكم بالكاميرا عن طريق شاشة تعمل باللمس

انواع الكيمرات الرقمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.