أعلان الهيدر

السبت، 29 أغسطس 2020

الرئيسية شرح طريقه اقتصاص الصوره بالحجم المناسب

شرح طريقه اقتصاص الصوره بالحجم المناسب



شرح طريقه اقتصاص الصوره بالحجم المناسب



شرح طريقه اقتصاص الصوره بالحجم المناسب



تغيير حجم الصور وتغيير حجمها في صفحات SharePoint الحديثة


تم تصميم الصفحات الحديثة وأجزاء ويب بحيث تتم الاستجابة لها بالبالكامل عبر الاجهزه ، بمعني ان الصور المستخدمة في أجزاء ويب ستقاس بطريقه مختلفه استنادا إلى المكان الذي يتم فيه عرضها ، والتخطيط الذي يتم استخدامه ، والجهاز الذي يتم عرضها فيه. علي سبيل المثال ، تم تصميم الصفحات الحديثة لتبدو رائعه علي الاجهزه المحمولة ، وتساعد ميزه تغيير حجم الصور التلقائية علي إنشاء التجربة الجذابة.



ما هي احجام الصور الأفضل ؟

بسبب التصميم التفاعلي للصفحة ، لا يوجد ارتفاع أو عرض محدد في البيكسلات التي ستضمن ان الصورة ستحتفظ بشكل معين عبر الاجهزه والتخطيطات. يتم تغيير حجم الصور واقتصاصها تلقائيا لإظهار أفضل نتيجة ممكنة عبر مجموعه من الاجهزه والتخطيطات. ومع ذلك ، توجد بعض الإرشادات التي تساعدك علي التاكد من ان الصور تبدو رائعه علي الصفحات.

تعتمد البحث عن أفضل احجام الصور لصفحتك علي هذه العوامل:

نسبه العرض إلى الارتفاع: العلاقة بين ارتفاع الصور وعرضها

تخطيط العمود: نوع الاعمده وعددها في الصفحة

تخطيط جزء ويب: التخطيط الذي تختاره لجزء ويب حيث يتم استخدام الصورة


نسبة العرض إلى الارتفاع

ان نسبه العرض إلى الارتفاع هي العلاقة بين ارتفاع الصور وطولها. عاده ما يتم التعبير عنه كرقمين ، مثل 3:2 أو 4:3 أو 16:9. العرض هو دائما الرقم الأول. علي سبيل المثال ، يمكن ان تكون نسبه 16:9 بالعرض 1600 بكسل في الارتفاع في 900. أو يمكن ان يكون 1920 x 1080 أو 1280 x 720 أو اي تركيبات عرض/ارتفاع أخرى يمكن حسابها لتساوي 16:9. يمكنك البحث عن نسبه العرض إلى الارتفاع حاسبات عبر الإنترنت وفي بعض أدوات تحرير الصور لمساعدتك علي تحديد النسب التي تناسب الصور.



تخطيطات الاعمده

يمكنك تخطيط الصفحة باستخدام الأقسام التي تتضمن أنواع مختلفه من الاعمده والتخطيطات ، مثل الاعمده ذات العرض الكامل ، عمود واحد ، عمودين ، ثلاثه أعمده ، من الاعمده اليمني الثالثة والثالثة الخارجية. تعتبر القاعدة العامة للصور المتوقعة لتعبئة عرض العمود علي الأقل بالنسبة إلى العمود الذي تم وضعها فيه. علي سبيل المثال ، يجب ان تكون أحدي الصور في جزء ويب الخاص بالصور في عمود واحد بحجم 1204 بكسل علي الأقل. فيما يلي إرشادات العرض لكل من تخطيطات الاعمده:


التخطيط
العرض بالبكسل
عمود بعرض كامل
1920
عمود واحد
1204
عمودان
586 لكل عمود
ثلاثه أعمده
380 لكل عمود
عمود واحد من اليسار إلى اليمين
380 للعمود الأيسر ؛ 792 للعمود الأيسر
عمود واحد إلى اليمين
792 للعمود الأيسر ؛ 380 للعمود الأيسر


بسبب الطبيعة المتجاوبة للصفحات ، سيتم دائما عرض الصور الموجودة في الاعمده الكاملة العرض بالعرض الكامل للشاشة بالارتفاع التلقائي استنادا إلى حجم الشاشة.

سيتوقف ارتفاع الصور الموضوعة ضمن تخطيطات الاعمده الأخرى علي نسبه العرض إلى الارتفاع. فيما يلي إرشادات العرض/الارتفاع لنسب الابعاد 16:9 و 4:3 (مقرب لاعلي/لأسفل إلى أقرب بيكسل). من المفيد الاحتفاظ بالصور بعرض وارتفاع يتم تغيير حجمها بشكل مناسب للاجهزه المحمولة ، علي سبيل المثال.



نسبه العرض إلى الارتفاع
16 × 9
4 × 3
عمود واحد
1204 × 677
1204 × 903
عمودان
586 × 330
586 × 439
ثلاثه أعمده
380 × 214
380 × 285
عمود واحد من اليسار إلى اليمين
380 × 446 للعمود الأيسر ؛ 792 × 446 للعمود الأيسر
380 × 594 للعمود الأيسر ؛ 792 × 594 للعمود الأيسر
عمود واحد إلى اليمين
792 × 446 للعمود الأيسر ؛ 380 × 446 للعمود الأيسر
792 × 594 للعمود الأيسر ؛ 380 × 594 للعمود الأيسر



تخطيطات أجزاء ويب

ستؤثر أيضا التخطيطات الموجودة في أجزاء ويب التي تستخدمها علي كيفيه تغيير حجم الصور. توضح الامثله التالية أجزاء ويب مختلفه وتخطيطاتها داخل عمود واحد ، ونسب الابعاد المستخدمة في كل منها.




ان نسب الابعاد التالية لتخطيطات الإطارات المتجانبه والطبقات هي:

الإطارات الجانبية: يتم تغيير ارتفاع جزء ويب لمتابعه نسبه عرض العرض إلى الارتفاع 8:3 ، والصور داخل مقياس جزء ويب إلى نسبه عرض إلى ارتفاع 4:3.

الطبقات: مقاييس الطبقة الفردية لنسبه العرض إلى الارتفاع 8:3 والصور داخل كل مقياس طبقه إلى نسبه العرض إلى الارتفاع بالقرب من 16:9.

في الاجهزه المحمولة ، يتم استخدام التخطيط المكتبة في 16:9.




16:9 هو نسبه العرض إلى الارتفاع لتخطيطات المكتبة وشريط الصور والبطاقات.



ستتوسع الصور إلى عرض المقطع الذي يحتوي علي جزء ويب. يتوفر لديك الخيار لتغيير نسبه العرض إلى الارتفاع أو الاقتصاص الحر باستخدام شريط أدوات الصورة ، أو استخدم مقابض تغيير الحجم لتكبير صورتك أو تصغيرها.





يتم استخدام نسب الابعاد التالية في تخطيطات مختلفه:

بريكس تخطيط العرض الخاص بنسبه العرض إلى الارتفاع لكل الصور المعروضة: 16:9 و 1:1 و 4:3 وما إلى ذلك.

اللوحات ، البطاقات: 4:3




وفقا للتخطيط ، يمكن ان تكون الصور في جزء ويب الخاص بالاخبار 4:3 أو 16:9 أو 21:9.




تبدو الصور أفضل عندما يكونوا أفقيا أو 16:9 أو أكبر في نسبه العرض إلى الارتفاع ، وعندما يقل حجمها عن 1 ميغابايت. تاكد أيضا من تعيين نقطه بؤرية للاحتفاظ بالجزء الأهم من الصورة في طريقه العرض ، خاصه عندما يتم استخدام الصورة في الصور المصغرة وتخطيطات الاخبار ونتائج البحث.



تظهر الصور المصغرة للصفحة في أماكن مثل نتائج البحث ونتائج المحتوي المميزة ومنشورات الاخبار وغيرها. بشكل افتراضي ، تاتي الصورة المصغرة من منطقه عنوان الصفحة أو من جزء ويب بالترتيب الأول علي الصفحة (مثل الجزء العلوي الأيمن من تخطيط الصفحة). يمكنك تجاوز الاعداد الافتراضي وتغيير الصورة المصغرة للصفحة. عند القيام بذلك ، يفضل استخدام صوره ذات نسبه ابعاد 16:9.



جزء ويب الخاص بالارتباطات السريعة

يحتوي جزء ويب الخاص بالارتباطات السريعة علي سته تخطيطات مختلفه. فيما يلي نسب الابعاد المستحسنة:

شريط الصور ، الشبكة ، الزر: 16:9

الضغط ، القائمة ، الإطارات الجانبية: 1:1 ، 4:3



تلميحات: 

عند أضافه صوره إلى منطقه عنوان الصفحة أو جزء ويب الخاص بالنص الخاص بها ، يفضل أيضا تعيين النقطة البؤرية في منطقه الصورة التي تريد عرضها دائما. للتعرف علي مزيد من المعلومات حول تعيين نقطه بؤرية للسيناريوهاتين التاليتين ، راجع تغيير النقطة البؤرية لصوره في جزء ويب الخاص بالتحديدوتخصيص منطقه العنوان في الصفحة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.