أعلان الهيدر

السبت، 29 أغسطس 2020

تصوير البرق


 تصوير البرق




 تصوير البرق


تجربة تصوير البرق

إن البرق عبارة عن حدوث تفريغ طبيعي كهربائي بين السحب أو بين سحابة والأرض. 
تعتبر درجات حرارة البرق، التي يتم توليدها في أنظمة الصواعق المشحونة كهربائيًا، أكثر سخونة من سطح الشمس، وبالتالي يمكنها أن تنطوي على درجة عالية من الخطورة. 
في حين يعتبر البرق ظاهرة طبيعية رهيبة، إلا أنه من أجمل هذه الظواهر. لا يمكن التنبؤ بحدوث العواصف البرقية ويمكنها أن تضرب في أي زمان ومكان، وبالتالي قد تكون محاولة الحصول على صورة فوتوغرافية لها أمرًا بالغ الصعوبة، ولكنه غير مستحيل.


السلامة أولاً

بينما يعتبر تصوير البرق تجربة مجزية جدًا، من الضروري أيضًا أن تحافظ على سلامتك وتحول دون إصابتك بأي ضرر. لتحديد ما إذا كان البرق قريبًا منك، حاول الاستماع إلى الرعد. 

إذا سمعت أصوات الرعد، فمن المستحسن أن تنتقل إلى الداخل. إذا شعرت بخوف شديد أو إذا شعرت بوخز خفيف على بشرتك، فهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة بأن يكون البرق على وشك الحدوث. لا تصور البرق في المناطق المفتوحة، وتحديدًا حيث المياه أو الأشجار العالية أو المنشآت موجودة في مكان قريب.

الاستعداد هو العنصر الأساسي

بعد أن تعثر على عاصفة برقية تحدث بالقرب منك، حاول البحث عن نقطة ستتمكن فيها من مشاهدة السماء بطريقة جيدة. فكر في تركيبك والطريقة التي تريد بها ظهور لقطتك. 

لالتقاط صورة أكثر تشويقًا، عليك تضمين عناصر من المقدمة أو الخلفية، ولكن تأكد من أن الإطار يغطي مساحة أكبر من السماء. نظرًا لاستخدام سرعات غالق طويلة، من المستحسن أن تقوم بتركيب الكاميرا على حامل ثلاثي الأرجل لتمكين الثبات والحصول على لقطات خالية من الضبابية. 

إذا كنت في الهواء الطلق، فتذكر ضرورة حماية معداتك من ظروف الطقس القاسية. استخدم مظلة أو غطاء واقٍ من المطر لمنع حدوث أي بلل في الكاميرا أو العدسة.


كاميرا D800 من نيكون، f/8،‏ 1.3 ثانية، ISO 1600، عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم f/2.8G ED VR II


كاميرا D7000 من نيكون، f/8،‏ 30 ثانية، ISO 100، عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR


كاميرا D800 من نيكون، f/20،‏ 186 ثانية، ISO 100، عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-70 مم f/2.8G ED


كاميرا D90 من نيكون، f/8،‏ 30 ثانية، ISO 500، عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR


كاميرا D800 من نيكون، f/9،‏ 30 ثانية، ISO 100، عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-70 مم f/2.8G ED



الإعدادات المستحسنة

من شأن استخدام عدسة زاوية واسعة مثل AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G ED أو AF-S NIKKOR مقاس 18-35 مم f/3.5-4.5G ED أن يسمح لك بتغطية منطقة واسعة من الإطار، مما يؤدي بالتالي إلى زيادة فرص التقاط الصاعقة في مجال رؤيتك.

اضبط عدستك على التركيز البؤري اليدوي ثم ركّز في موضع اللانهاية. صوّر بعض اللقطات الاختبارية من خلال التركيز على كائن بعيد.

اضبط ISO إلى أدنى إعداد ممكن، مثل ISO 100، وحوّل الكاميرا إلى الوضع اليدوي. سوف يسمح لك ذلك بالتحكم في الفتحة وسرعة الغالق.

اختر سرعة غالق طويلة مثل 20 إلى 30 ثانية، واستخدم فتحة ملائمة بين f/8 إلى f/11 بحسب السطوع الشامل في المشهد. قد تكون فتحة واسعة مثل f/5.6 مناسبة للحصول على لقطة أكثر سطوعًا. وبالمقارنة، فإن اختيار فتحة أصغر مثل f/11 قد يؤدي إلى تصوير لقطة أكثر دكنة.

من المستحسن أيضًا استخدام كبل مرن بعيد، مثل سلك التحكم عن بعد MC DC2 أو وحدة التحكم عن بعد اللاسلكية WR-R10 وWR-T10. من شأن ذلك أن يمنع اهتزاز الكاميرا غير المقصود ويسمح لك بالمحافظة على سلامتك حتى مرور العاصفة.





 وتعرف ايظا على 3 نصائح للحصول على لقطة مثالية



لكن التقاط صورة البرق ليس سهلاً مثل إخراج هاتفك وتوجيهه إلى السماء. ستحتاج إلى المعدات والتقنيات المناسبة وقليل من الحظ. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تصوير البرق.

1. تستعد

كاميرات الهاتف والكاميرات المدمجة لن تقطعها. لالتقاط روعة البرق ، ستحتاج إلى الاستثمار في لائق كاميرا DSLR. سوف يمنحك هذا التحكم الضروري في اللقطة التي لا تستطيع نقطتك العادية والكاميرات تصويرها.

DSLR

الطريقة الأكثر شيوعًا لتصوير البرق هي استخدام التعرض الطويل. لذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، نوصي تمامًا باستخدام حامل ثلاثي الأرجل وإصدار كابل / بعيد. أنت لا تريد أن تظهر الصور مهتزة وضبابية والتي ستحدث إذا حاولت تصويرها باليد.

يمكنك استخدام أي نوع من أنواع العدسات ولكن العدسة ذات الزاوية العريضة ستسمح بمرور الوقت. نظرًا لأنك تستطيع تغطية مساحة كبيرة ، فلن تضطر إلى تخمين قدر ما سيكون الترباس التالي ساريًا.

2. الموقع الصحيح هو الموقع الآمن

كما هو الحال في العقارات ، فإن تصوير البرق يدور حول الموقع ، الموقع ، الموقع. يمكنك استخدام تطبيق الطقس أو مشاهدة التوقعات المحلية للعثور على عاصفة رعدية. الموقع الجيد ، مع ذلك ، يتطلب القليل من التخطيط.

موقع تصوير

قبل أن تأتي العاصفة ، اختر عدة أماكن تتمتع بإطلالة جيدة. ولكن الأهم من ذلك ، تأكد من أن المكان الذي ستلتقط منه الصور آمن! تجنب التقاط الصور بالقرب من مخاطر البرق المعروفة مثل الأشجار والأجسام المائية.

أنت أيضا تريد مسافة جيدة بينك وبين العاصفة ، حوالي ستة إلى عشرة أميال. يمكنك حساب المسافة باستخدام طريقة "فلاش إلى فرقعة".

3. كيفية تصوير البرق: تقنية ونصائح

اضبط كل شيء على يدوي حتى تتمكن من تسريع وقت رد فعل الكاميرا. وهذا يعني الوضع اليدوي والتركيز اليدوي. ركز عدساتك على الأفق البعيد أو اضبطها "إلى ما لا نهاية".

قد تتساءل ، كيف يمكنك التقاط صور لشيء يختفي في لحظة. الجواب القصير هو أنك لا تستطيع إلا إذا كان لديك ردود فعل خارقة. السر هو إطلاق صواعق البرق الثانوية التي تأتي بعد الضربة الأولية.

هذا هو السبب في أن إعداد سرعة الغالق هو الأهم. معظم المصورين البرق استخدام وضع اللمبة ولكن يمكنك أيضًا ضبط وقت الغالق على أي مكان بين خمس وثلاثين ثانية. سيعطيك هذا وقتًا كافيًا لالتقاط براغي المتابعة.

هناك أيضًا أجهزة مزودة بأجهزة استشعار يمكنها اكتشاف وميض البرق وتشغيل المصراع تلقائيًا. ولكن هذه مشغلات البرق غالية الثمن وتستخدم فقط من قبل المصورين البرق مخصصة.

بالنسبة للإعدادات الأخرى مثل ISO والفتحة ، فإن نقاط البداية الجيدة هي أساس ISO للكاميرا والفتحة f / 5.6. بناءً على سطوع وجودة الصور القليلة الأولى التي تلتقطها ، يمكنك إجراء تعديلات صغيرة على هذه الإعدادات.

الصبر والمثابرة

إطلاق النار باستخدام الكاميرا ليس بنفس صعوبة التقاط البرق في زجاجة. هذه النصائح حول كيفية تصوير البرق يجب أن تجعل المسعى كله أسهل بكثير. ولكن تذكر أن تتحلى بالصبر والحفاظ على التقاط الصور. إذا استمرت في ذلك ، فهذه مسألة وقت فقط قبل التقاط هذه اللقطة المثالية.


هل لديك تصميم يشتمل على صورة البرق الرائعة التي التقطتها للتو؟ تحقق من المشاريع المنجزة مؤخرا للأفكار والإلهام!


مرحلة ما بعد معالجة الصور

إذا كان باستطاعتك التقاط عدد من الصواعق من موقع التحكم الأفضل نفسه، فيمكنك تسليط الضوء على حدة العاصفة عن طريق تكديس الصور أثناء مرحلة ما بعد المعالجة.
 تعتبر الصواعق عشوائية وغير منتظمة، ولذلك ستحتاج إلى التحلي بالصبر للحصول على اللقطة التي تريدها. تعرّف على الأجهزة والإعدادات لكي تعتاد عليها،

 وتابع التصوير، وحافظ على سلامتك!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.