أعلان الهيدر

الجمعة، 28 أغسطس 2020

الرئيسية التصوير التحليقي - Levitation photography

التصوير التحليقي - Levitation photography


التصوير التحليقي - Levitation photography
التصوير التحليقي - Levitation photography




التصوير التحليقي - Levitation photography

هو أحد تكتيكات التصوير والتلاعب فى الصور ، ويظهر فيها أن عنصر أو بعض العناصر يحلقون فى الهواء بعكس ما تكون طبيعتها ، أى أن ترى فى الصورة إنسان مرتفعاً فى الهواء فى وضع الجلوس أو النوم ، أو أن تجد قطع من الفاكهة تطير فى الهواء وضد الجاذبية ، والتالى فتصوير الطيور أو ما هو طبيعته محلقاً فى الهواء كالطائرات مثلا ليس تصوير تحليقى.


.
وهو نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي، يعتمد بشكل كبير على تجميد الحركة خلال حركة الجسم عند ارتفاعه عن سطح الأرض، كثير من المشاهدين يعتبرون أن الصور تم تركيبها عن طريق برامج دمجج وتعديل الصور كالفوتوشوب لكن في الحقيقة لا.
.


التصوير التحليقي يمكن أن يكون بدون أي تدخل (كبير) في الفوتوشوب. و يمكن أن يكون ١٠٠٪ حقيقة، ويعتمد بشكل كبير على حركة الشخص وكثرة المحاولات واختيار الإعدادات المناسبة. والتصوير التحليقي يتم تصويره بطريقتين في الغالب.
.

الطريقة الأولى: 

لا تحتاج للمعالجة وتكون عن طريق التصوير بسرعة غالق سريعة لتجميد الحركة، فكل ما عليك هو أن تطلب من الشخص القفز وتصويره.
.

الطريقة الثانية: 

هي عن طريق تثبيت الكاميرة وتصوير صورة بدون الشخص، ثم بعدها وضع الشخص في أي شكل وتصويره (يمكن للشخص الوقوف أو الإستلقاء على طاولة/كرسي .. الخ) وبعدها يتم دمج الصورتين معاً (مع مسح الأداة المستخدمة لتثبيت الشخص)
.
الطريقة الثالثة

- عن طريق وضع العنصر فى الهواء وتصويره بسرعة غالق عالية ، كأن يقفز الإنسان فى الهواء ويتم تصويره وهو مرتفع عن الأرض ، أو أن يتم رمى كتاب فى الهواء وتصوير قبله سقوطه على الأرض وتلك الطريقة ليست دقيقة ومبتدئة جدا فى النتائج النهائية للصورة.

الطريقة الرابعة

 عن طريق التلاعب بالصور ببرامج تحرير الصور مثل Photoshop ، وهو أن تقوم بتصوير عدة لقطات ثم تقوم بدمجها معاً فى صورة واحدة ، ومن الممكن إستخدمات العديد من الادوات المساعدة مما يساعدك على اظهار النتائج بقمة الاحتراف والواقعية كالمروحة والكراسى والسلالم.





خلال التصوير يجب مراعاة:
.
١. ضبط الإعدادات / التكوين بشكل مناسب وتطبيق إعدادات وقوانين التصوير في الصورة.
.
٢. إظهار الجسم كاملاً، لأن في حال إظهار جزء من الجسم، يشعر المشاهد تلقائياً أن الشخص متمسك أو معلق بشئ ما غير ظاهر في الصورة



خلال التصوير التحليقي ، لإعطاء المشاهد مساحة كبيرة من الخيال من المهم جداً مراعاة ٣ نقاط

١- ضبط الإعدادات / التكوين بشكل مناسب

أنت مصور ، ضروري تطبق كل إعدادات وقوانين التصوير في الصورة ، إلا إذا كنت تشوف ان فيه سبب مناسب لكسر القاعدة، وهالشيء ينطبق أيضاً لإعدادات الصورة.

:

٢- إظهار الجسم كاملاً

في حال إظهار جزء من الجسم ، تلقائياً بيجي للمشاهد احساس ان المودل (معلق) أو متمسك بشيء ثاني (غير واضح في الصورة)

:

 ٣- مكان اليدين

يمكن ما تعمقنا كثير في تصوير البورتريه ، بس وضعية اليدين مهمة جداً في التصوير التحليقي.

يفضل دائماً في التصوير التحليقي استخدام أي عنصر لإشغال اليدين ، إذا ما قدرت تشغلهم خلهم بجانب الجسم







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.