أعلان الهيدر

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

الرئيسية كيف تتم صناعة الأفلام.

كيف تتم صناعة الأفلام.

  كيف تتم صناعة الأفلام.

 كيف تتم صناعة الأفلام.

 

 كيف تتم صناعة الأفلام.  
والافلام عباره عن نوعين *


1-الأفلام القصيرة:
•ولقد كانت مُعظم الأفلام التي تم انتاجها في البداية من الأفلام القصيرة التي قد تكون وثائقية أو إخبارية أو أفلام رُسوم مُتحركة؛ كالأفلام الهزلية.


2- الأفلام المديدة أو الرئيسة:
 •وظهر أول فيلم مديد عام 1912م وتُصنف الأفلام المديدة إلى أفلام عاطفيّة واجتماعية وهزلية وتاريخيّة وبوليسيّة ورعب
 ~بعد معرفة ما هي الأفلام،  وانواعها
لا بُدّ من معرفة كيف تتم صناعة الأفلام حيث إنّه في البداية لا بُدّ من توافر النص؛ أو ما يُعرف باسم السيناريو، واختيار المُخرج المُناسب الذي سيعمل على إدارة عملية الإخراج من اختيار للممثلين والمواقع والموسيقى ووقت الفيلم، وبعد الانتهاء من التصوير تبدأ عملية المونتاج، التي يتم فيها دمج المقاطع والمشاهد وإضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية والبصريّة،[٤] 

وتتم صناعة الأفلام كما يأتي:

●كتابة السيناريو:
•وتُعدّ الخطوة الأولى من صناعة أيّ فيلم، ولا بُدّ من التأكد من السيناريو، وإجراء جميع التعديلات اللازمة عليه.
 
 

●كتابة الديكوباج:
 •وهي الرؤية الخاصة بتصوير كلّ مشهد، حيث تُعدّ هذه الرؤية هي حلقة الوصل بين المُخرج ومُدير التصوير، ويتم فيها تفصيل المشاهد للقطات.
 

●اختيار فريق العمل المُناسب:
 •ويكون الحد الأدنى هو وجود مدير التصوير، ومساعد للمخرج، والممثلين، في حال سيتم تصوير الفيلم في مكان أو مكانين، وفي حال تم زيادة الأماكن، فلا بُدّ من اختيار مسؤول للإضاءة وتسجيل الأصوات.
 

●البدء بالتصوير:
•لا بُدّ في البداية من التأكد من جاهزية جميع الأمور اللازمة لنجاح التصوير، وتصوير اللقطات المهمة أكثر من المرة. المونتاج: ويتم ذلك من خلال اختيار اللقطات، وترتيبها وفقًا لأهميتها، وإضافة أنماط المونتاج اللازمة عليها.
 

●المشاع الإبداعي:
•وهي الحصول على رخصة لاستخدام الموسيقى، حيث إنّ استخدام موسيقى مشاعة سيُعرّض الفيلم للمساءلة القانونية

□عناصر صناعة الأفلام ١

1-الفكرة

•هي نواة الفيلم، ويمكن أن يستلهم كاتب الفيلم الفكرة من الصفر أو من خلال الاقتباس من أحد الأعمال الأدبيّة والعمل على تكييف الشخصيات والأحداث وجعلها أكثر مناسبةً للعمل المرئي، وتضم الفكرة في العموم رسالة تصل إلى عقل ووجدان المشاهد محاولة التأثير في كلاهما بصورةٍ إيجابية كسائر الأعمال الفنية. 2

2-التحضير

 •يبدأ زخم صناعة الفيلم من مرحلة التحضير التي تبدأ بالعمل على تطوير وتحويل الفكرة إلى سيناريو مكتوب مناسب للعمل، وتُراعى في كتابة السيناريو العديد من العناصر الفنية المتخصّصة كسير الأحداث، والشخصيات، والتصاعد الدرامي، والحكبة، والنهاية، كما يحتوي السيناريو على الحوار بين الشخصيات وتفاصيل المشاهد وأوقاتها.


•يختار المخرج فريق عمل من المساعدين، وتكون مهمّتهم اختيار مواقع التصوير المناسبة والممثّلين الذين سيقومون بأداء أدوار شخصيات العمل، كذلك الاستقرار على طريقة التصوير وبالتالي الإضاءة الملائمة لها، والديكور والملابس الملائمة للسيناريو المكتوب والشخصيّات، ويقوم فريق الإنتاج بالإشراف على تلبية تلك الاحتياجات وموائمة وجودها مع أوقات التصوير المختلفة

 3-التنفيذ


• التنفيذ الناجح يأتي بعد التجهيز الجيّد والحرص على عدم نسيان التفاصيل، وفي أغلب الأفلام تأخذ مرحلة التجهيز وقتاً أطول من التنفيذ الذي يجب أن يتمّ بسرعة لاعتبارات إنتاجية، ويبدأ تنفيذ الفيلم ببناء الديكورات وتجهيز مواقع التصوير؛ بحيث يتم تصوير جميع المشاهد الخاصة بكل موقع مع تقسيمها إلى أرقام، والعمل على تجميعها وترتيبها في المرحلة النهائيّة وهي مرحلة المونتاج والمكساج.


• يقوم المخرج بمُساعدة المونتير بترتيب المشاهد واختيار أفضل اللقطات في كل مشهد؛ بحيث يصل الفيلم إلى المشاهد في أفضل صورة مرئيّة ومناسبة لأفكار ورؤية المخرج، كما يُمكن حذف المشاهد غير المناسبة من الفيلم نهائياً، كذلك يتمّ في تلك المرحلة تعديل ألوان الفيلم وضبط الأصوات وإضافة المؤثّرات الخاصّة والموسيقى التصويرية، ويضع المونتير شارة المقدمة والنهاية، وبهذا يخرج الفيلم في صورته النهائية إلى.المشاهد
.
تعرف ايظا..

كيفيه صناعه الافلام السينمائيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.